يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

20/10/2018

فلسطين

وزارة الخارجية الفلسطينية تصدر بياناً تعتبر فيه أن دولة الاحتلال تؤسس لنظام الأبارتهايد عبر تشريعات ترهب منتقديها. وتدعو في بيان ثان رئيس الحكومة الأسترالية إلى التراجع عن موقفه بشأن القدس ونقل سفارة بلاده اليها.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية

رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وليد عساف، يرد في تصريح صحافي على أنباء عن تجميد قرار إسرائيل بهدم الخان الأحمر، ويؤكد مواصلة الاعتصام للدفاع عن بادية القدس.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة من مساء اليوم السبت، اعتقال محافظ القدس، عدنان غيث، حتى صباح غد الأحد تمهيداً لمحاكمته.

وكانت قوة خاصة تابعة للاحتلال قد اختطفت المحافظ غيث مساء اليوم، من حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

أكدت حركة فتح أن اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لمحافظ القدس وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، عدنان غيث، وللعقيد في جهاز المخابرات العامة مسؤول ملف القدس، جهاد الفقيه، لن يوقف النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي وأعوانه وأذنابه الذين باعوا أنفسهم للشيطان.
وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمتحدث باسمها، أسامه القواسمي، في تصريح صحافي: "إننا في حركة فتح سنواصل نضالنا ودفاعنا عن القدس والأقصى والقيامة، وأن الاعتقال لا يرهبنا أو يثنينا عن مواصلة الصمود والنضال وملاحقة الخونة مسربي العقارات والأملاك وتقديمهم للعدالة". وشدّد القواسمي على أن القدس بكل ما فيها فلسطينية خالصة، وأن كل الإجراءات الإسرائيلية فيها باطلة ولاغية ولا تخلق حقاً مهما طال الزمن.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا