يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

25/11/2018

فلسطين

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تُحمّل في بيان المجتمع الدولي المسؤولية عن النتائج الكارثية لصمته على جرائم الإحتلال ومستوطنيه. وتُدين في بيان ثان هجمة الإحتلال الممنهجة ضد القدس ومؤسساتها وفعالياتها.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية

إسرائيل

رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يعلن في كلمة في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية تعيين الجنرال أفيف كوخافي في منصب رئيس الأركان القادم لإسرائيل.

المصدر: ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، تعقيبا على خصخصة شركة "تعس" للصناعات الحربية:

"وصلنا اليوم إلى نهاية لعملية طويلة وهامة بدأت قبل عدة سنوات. بيع شركة ’تعس‘ لشركة ’إلبيت’ ستمكننا من تعزيز الصناعات الحربية الإسرائيلية والقدرات التكنولوجية الإسرائيلية كما سيزيد البيع حجم تصديراتنا العسكرية. كل هذا سيساهم في تعزيز الاقتصاد الإسرائيلي. إضافة لذلك, بيع ’تعس‘ سيمكننا من إخلاء أراض توجد في مناطق تحظى بطلب كبير كي تبنى عليها لاحقا وحدات سكنية. كما سيسمح ذلك بتحويل مئات العمال إلى النقب والجليل".

المصدر: ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية

إستقبل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وزوجته هذا المساء الرئيس التشادي إدريس ديبي في القدس حيث وقع الرئيس التشادي في سجل الزوار. ثم استضاف رئيس الحكومة الرئيس التشادي لمأدبة عشاء رسمية بحضور الحاشيتين المرافقتين. وقال نتنياهو في مستهل لقائهما:

"أتيحت للرئيس ديبي ولي الفرصة لبحث العلاقات بين بلدينا وكيفية التعاون بيننا لصالح شعبينا ولضمان تحقيق السلام والأمان. يسرني أن زوجتي سارا وأنا نستطيع أن نستضيف والوفد المرافق لك في بيتنا. سنواصل محادثاتنا وإنني على قناعة بأنها ستكون مثمرة للغاية.

زيارة الرئيس ديبي التاريخية إلى إسرائيل ترمز إلى وقوع عصر جديد سيتسم بالأمان وبالتعاون وبالسلام. وفي هذه الروح أرحب بك في بيتنا هنا في أورشليم. أهلا وسهلا بك".

المصدر: ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية