يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

29/11/2018

فلسطين

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يؤكد في كلمة في الجمعية العامة للأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ألقاها نيابة عنه المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، المسؤولية الدائمة للأمم المتحدة إزاء فلسطين حتى إيجاد حل مرض لها.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، يدلي بحديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين، يتناول فيه التحرك الفلسطيني لمواجهة تهديدات بعض الدول بنقل سفاراتها إلى القدس المحتلة.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية

حركة حماس تصدر بياناً في الذكرى الحادية والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين، تؤكّد فيه رفض القرارات الجائرة وعدم التسليم بسياسة الأمر الواقع.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

عضوالمكتب السياسي لحركة حماس ورئيس مكتب العلاقات الوطنية فيها، حسام بدران، يستنكر في تصريح صحافي حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال بحق محافظ القدس عدنان غيث، وعدد من الكوادر الفلسطينية في المدينة.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الأونروا تعلن في بيان عن توقيع اتفاقية بقيمة 50 مليون دولار تأكيداً على التعهد التاريخي الذي قدمته المملكة العربية السعودية للأونروا خلال اجتماع القمة العربية.

المصدر: وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)

ثمّنت الرئاسة الفلسطينية الدعم الذي قدمته المملكة العربية السعودية للأونروا بقيمة 50 مليون دولار.

وأضافت الرئاسة أن هذا ليس غريبا على مواقف المملكة العربية السعودية الدائمة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، في دعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

نصبت ما تسمى بـ"منظمة تراث الحائط الغربي" اليهودية المتطرفة اليوم شمعداناً ضخماً في ساحة البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى)، استعدادا لما يسمى بـ"عيد الحانوكاة" العبري.

وأعلنت المنظمة اليهودية المتطرفة أنها ستضيئ الشمعدان كل ليلة اعتبارا من يوم الأحد المقبل وعلى مدار 8 أيام.

يأتي ذلك تزامناً مع دعوات لجماعات الهيكل المزعوم لأنصارها باستباحة المسجد، وتكثيف اقتحامه وأداء شعائر وطقوس تلمودية فيه، وسط دعوات عدة مجموعات ومنظمات يهودية متطرفة خرى لإدخال الشمعدان الى المسجد الأقصى والاحتفال بالعيد اليهودي في ساحاته.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا