يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

11/2/2019

فلسطين

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تُدين في بيان قرار الإحتلال قرصنة أموال الضرائب الفلسطينية، وتؤكد أن أموال الشعب الفلسطيني من حقه لوحده وستتم حمايتها وفق القانون الدولي. وتؤكد في بيان ثان أن عدم تنفيذ القرار 2334 يشجع الاحتلال على تعميق الاستيطان وتوسيعه.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية

 

استنكر المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، مقتل أوري أنسباخر (19 عاما) في القدس بيد فلسطيني، ومصرع طفلين فلسطينيين برصاص إسرائيلي يوم الجمعة في غزة.

 وعن واقعة مقتل أنسباخر أكد ملادينوف، في تغريدة على موقع "تويتر"، عدم وجود مبرر للعنف والإرهاب. وشدد على ضرورة إدانة مثل تلك الأعمال من الجميع، مبديا تعازيه لأسرة أوري.

كما شدد نيكولاي ملادينوف على ضرورة إنهاء الحوادث التي تؤدي إلى مصرع الأطفال الفلسطينيين، وعدم استهدافهم أو تعريضهم للخطر.

وقال إن القوة المميتة يجب ألا تستخدم إلا كخيار أخير. وقدم تعازيه لأسر الطفلين.

المصدر: أخبار الأمم المتحدة

أقدم العدو الإسرائيلي مساء اليوم على الاعتداء بعدد من القذائف والصواريخ على عدة مواقع في محافظة القنيطرة واقتصرت الأضرار على الماديات.

وذكر مصدر عسكري لـ "سانا" أن "العدو الإسرائيلي استهدف حوالي الساعة /30ر18/ تل الضهور فى جباثا الخشب وتل الدرعيا وتلة خالد في القنيطرة بعدة قذائف".

ولفت المصدر إلى أن "طائرة مسيرة إسرائيلية قامت أيضا حوالى الساعة /50ر19/ باطلاق أربعة صواريخ باتجاه مشفى القنيطرة وإحدى النقاط التابعة لقوات حفظ النظام واقتصرت الأضرار على الماديات".

وأفاد مراسل "سانا" بالقنيطرة في وقت سابق مساء اليوم بأن العدو الإسرائيلي استهدف بعدة قذائف دبابة مشفى القنيطرة المدمر كما استهدف أحد المراصد في جباثا الخشب وأن الأضرار اقتصرت على الماديات.

وكانت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تصدت في الـ 20 من الشهر الفائت لعدوان جوى إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية ومنعته من تحقيق أهدافه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء، سانا

إسرائيل

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، تعقيبا على التهديدات التي أطلقها النظام الإيراني اليوم ضد إسرائيل: "لا اتجاهل التهديدات التي يطلقها النظام الإيراني ولكنني لا أتأثر بها. إذا ارتكب هذا النظام الخطأ الفادح وحاول تدمير تل أبيب وحيفا إنه لن ينجح في ذلك ولكن هذا سيكون عيد الثورة الأخير الذي سيحتفل به. من الجدير أن النظام سيأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار".        

المصدر: gov.il موقع الخدمات والمعلومات الحكومية