يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

28/2/2019

فلسطين

لجنة الأمم المتحدة المستقلة للتحقيق في الانتهاكات المرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة تشير في بيان إلى أن هناك أسبابًا معقولة تدعو إلى الاعتقاد بأن إسرائيل ارتكبت انتهاكات للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان خلال مظاهرات مسيرة العودة الكبرى، ومن الممكن أن تشكل بعض هذه الانتهاكات جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية.

المصدر: الأمم المتحدة، مجلس حقوق الإنسان

الرئاسة الفلسطينية ترحّب في بيان بالتقرير الصادر عن محققين تابعين للأمم المتحدة حول ما تقوم به إسرائيل من جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ترحب في بيان بالتقرير الأخير للجنة الأمم المتحدة المستقلة للتحقيق في الانتهاكات المرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، يؤكد في كلمة خلال استقباله لوفد "كنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط"، أن السلام لن يحل في الشرق الأوسط دون حل سياسي عادل ودائم للقضية الفلسطينية. ويؤكد في حديث خاص لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين، أن مؤتمر وارسو سقط بعد رفض الرئيس محمود عباس المشاركة فيه.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

حركة حماس ترحّب في بيان بالتقرير الأخير للجنة الأمم المتحدة المستقلة للتحقيق في الانتهاكات المرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يرفض في تصريح صحافي التقرير الذي أصدرته لجنة التحقيق المستقلة التابعة لمجلس حقوق الإنسان بشأن الانتهاكات المرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر: gov.il موقع الخدمات والمعلومات الحكومية

الأونروا تعلن في بيان أن صندوق الاتحاد الأوروبي (صندوق مدد الائتماني) ساهم بمبلغ 2 مليون يورو للأونروا في الأردن.

المصدر: وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم عن النائبة السابقة خالدة جرار (56 عاما)، وذلك بعد قضاء 20 شهرًا في الاعتقال الإداري على حاجز عسكري سالم غرب جنين.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إنه وبعد الإفراج عن الأسيرة جرار يبقى في معتقلات الاحتلال (49) أسيرة، من بينهن ثلاثة أمهات لشهداء وهن: وفاء نعالوة، وسوزان أبو غنام، وسهير البرغوثي، علماً أن أسيرة واحدة تبقت قيد الاعتقال الإداري وهي فداء دعمس من الخليل.

وكانت سلطات الاحتلال قد مددت يوم 25 أكتوبر الماضي، اعتقال خالدة جرار لمدة أربعة شهور إداريًا، وذلك للمرة الرابعة على التوالي، علما أنها كانت قد حكمت بالسجن لمدة  15 شهرا عام 2015، وشهر واحد عام 1989.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا