يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

2/5/2019

فلسطين

شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، سلسلة غارات على موقع للمقاومة شمال قطاع غزة. وأفيد، أن طائرات الاحتلال المسيّرة والحربية أطلقت 5 صواريخ على الأقل تجاه موقع فلسطين لكتائب القسام شمال قطاع غزة، ما تسبب ببث حالة هلع لدى سكان المنطقة دون الإبلاغ عن إصابات.

وزعم الناطق باسم جيش الاحتلال أن الغارات "ردًّا على إطلاق بالونات مفخخة وحارقة على المستوطنات في وقت سابق أمس".

وصباح اليوم أعلن إعلام الاحتلال سقوط صاروخين على الأقل أُطلقا من غزة في المجلس الاستيطاني "شاعر هنيغف"، فيما يبدو في إطار رد المقاومة على عدوان الاحتلال.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام (غزة)

حركة حماس تصدر بياناً صحافياً تعقيباً على المبادرة الوطنية "العودة إلى الجذور"، التي أطلقتها الهيئة الشعبية العالمية لعدالة وسلام القدس.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تصدر بياناً تُدين فيه إقامة بؤرة استيطانية قرب قرية الخان الأحمر الفلسطينية المهددة بالهدم والإخلاء، وتُدين أيضاً صمت الإدارة الأميركية الذي يوفر الغطاء للمنظمات الاستيطانية للتمادي أكثر في إرتكاب اعتداءاتها وجرائمها بحق الفلسطينيين.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية

المفوض العام للأونروا، بيير كرينبول، يوجه رسالة إلى لاجئي فلسطين وموظفي الأونروا يعلن فيها عن سلسلة من التدابير التي من شأنها أن تؤثر وبشكل إيجابي على اللاجئين الفلسطينيين والموظفين.

المصدر: وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)

نائب رئيس الوزراء، وزير الإعلام الفلسطيني، نبيل أبو ردينة، يقول في مؤتمر صحافي إنه لن يُسمح لأحد بالتكلم باسم الشعب الفلسطيني، ولن يتم حضور أي مؤتمر لا تكون الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية أساسه.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا