يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

12/7/2019

فلسطين

المقرّر الخاص للأمم المتحدة المعني بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، مايكل لينك، يقول في تصريح صحافي إن إسرائيل عازمة على ضم المزيد من الأرض الفلسطينية المحتلة.

المصدر: أخبار الأمم المتحدة

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يصدر بياناً صحافياً يشير فيه إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أصابت 74 مدنياً فلسطينياً منهم 23 طفلاً وإمرأتان، في استخدام للقوة المفرطة ضد المتظاهرين السلميين المشاركين في فعاليات الجمعة الـ 66 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة بعنوان "لا تفاوض .. لا صلح .. لا اعتراف بالكيان".

المصدر: المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان (غزة)

مبعوث الرئيس الأميركي لشؤون المفاوضات الدولية، جيسون غرينبلات، يقول في مقابلة مع قناة "الحرة" إن أحداً لا يستطع أن يرغم الفلسطينيين على شيء، ويعرب عن إيمانه في أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيقدر خطة السلام، مضيفاً أن هناك اتصالات مع فلسطينيين.

المصدر: الحرة

رئيسة لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي، ماريا أرينا، تُطالب في حديث لبرنامج "أصدقاء فلسطين" عبر شاشة تلفزيون فلسطين، بالاعتراف بدولة فلسطين وبضرورة وسم منتجات المستوطنات.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

أصيب الطفل عبد الرحمن ياسر شتيوي (10 سنوات) بالرصاص الحي في الرأس، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية في كفر قدوم شرق قلقيلية. ونقل إلى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس، حيث وصفت إصابته بالخطيرة.
كذلك، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق ومتضامن أجنبي بقنبلة غاز في الفخذ، نتيجة قمع قوات الاحتلال مسيرة نعلين الأسبوعية السلمية المناهضة للجدار والاستيطان.
وأطلق جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين الذين خرجوا لإحياء الذكرى الـ 15 لصدور "فتوى لاهاي" التي أكدت أن "الجدار" مخالف للقانون الدولي وطالبت بوقف البناء فيه وهدم ما تم بناؤه، ودفع تعويضات لكل المتضررين.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

لبنان

أمين عام حزب الله، السيد حسن نصر الله، يقول في مقابلة مع قناة "المنار" بمناسبة الذكرى الـ 13 لحرب تموز 2006، إن المقاومة تطورت كماً ونوعاً والعدو اليوم يخشاها أكثر من أي وقت مضى.

المصدر: المجموعة اللبنانبة للإعلام، قناة المنار