يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

8/11/2019

فلسطين

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يصدر بياناً صحافياً يشير فيه إلى إصابة 104 مدنياً فلسطينياً، منهم 43 طفلاً، وإمرأة ومسعف، في قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمشاركين في الجمعة الـ 82 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة بعنوان "مستمرون". 1-    المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يصدر بياناً صحافياً يشير فيه إلى إصابة 104 مدنياً فلسطينياً، منهم 43 طفلاً، وإمرأة ومسعف، في قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمشاركين في الجمعة الـ 82 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة بعنوان "مستمرون". 

المصدر: المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان (غزة)

رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، سليم الزعنون، يدعو في تصريح صحافي بمناسبة مرور 15 عاماً على استشهاد الرئيس ياسر عرفات، إلى طي صفحة الانقسام والاحتكام لإرادة الشعب وإجراء الانتخابات.

المصدر: وكالة الأنباء والعلومات الفلسطينية، وفا

ثلاثة خبراء في الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان يصدرون بيان يدينون فيه قرار المحكمة العليا الإسرائيلية المؤيد لقرار الحكومة بإلغاء تأشيرة عمل مدير منظمة هيومن رايتس ووتش عمر شاكر في إسرائيل وفلسطين.

المصدر: أخبار الأمم المتحدة

عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، يؤكد في تصريح صحافي أن الحركة اتخذت قرار التوجه نحو الانتخابات بمختلف أماكن تواجدها استجابة لمصلحة الشعب الفلسطيني وقضاياه العليا.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

وزارة الخارجية اليابانية تندد في بيان لها باستمرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي في ممارسات بناء المستوطنات رغم تكرار مطالبة المجتمع الدولي واليابان بتجميد هذه الممارسات.

المصدر: أخبار فلسطين اليوم