يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

12/11/2019

فلسطين

سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، تصدر بياناً عسكرياً تنعى فيه أحد أبرز أعضاء مجلسها العسكري وقائد المنطقة الشمالية، بهاء أبو العطا وزوجته، اللذين استشهدا بمنزلهما في عملية اغتيال جبانة بمنطقة الشجاعية شرق مدينة غزة.

المصدر: سرايا القدس

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تصدر بياناً تُدين فيه العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وعلى دمشق، وتُطالب المجتمع الدولي والأمين العام للامم المتحدة سرعة التدخل لإجبار إسرائيل على وقف عدوانها فوراً.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية والمغتربين

السكرتير الأول في الوفد السعودي الدائم في الأمم المتحدة، فيصل بن ناصر الحقباني، يلقي كلمة أمام لجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار (اللجنة الرابعة) المنعقدة حول البند المتعلق بالأونروا، يؤكد فيها أن حق الفلسطينيين وعائلاتهم في العودة إلى وطنهم هو حق غير قابل للتصرف وهو من الحقوق الثابتة والراسخة لا ينقضي بمرور الزمان ولا يسقط بالتقادم.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، يصدر تصريحاً صحافياً حول اغتيال القيادي  في سرايا القدس، بهاء أبو العطا. والناطق بإسم  حركة حماس، حازم قاسم، يقول في تصريح صحافي إن المقاومة تمارس واجبها في الدفاع عن شعبها في مواجهة عدوان الاحتلال المتواصل. وعضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، يعقّب في تصريح صحافي على عمليات الاغتيال الجبانة التي نفذها جيش الاحتلال في غزة ودمشق.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الحكومة الفلسطينية تصدر بياناً تحمل فيه إسرائيل المسؤولية عن أية تداعيات قد تنشأ عن العدوان المتدحرج على قطاع غزة. ورئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، يدعو في بيان الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان لتوفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني من انتهاكات الاحتلال، سواء في غزة أو الضفة الغربية.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

حركة فتح تصدر بياناً تدين فيه جريمة الاغتيال التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ودمشق.

المصدر: حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية

محافظ القدس، عدنان غيث، يقول في بيان صحافي إن الاعتداءات التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق بلدة العيسوية وأهلها في مدينة القدس المحتلة، مقدمة لجرائم تهجير واسعة النطاق.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

جامعة الدول العربية تدين في بيان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتدعو المجتمع الدولي لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، سليم الزعنون، يطالب  في بيان صحافي المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني من جرائم وعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل، خاصة في قطاع غزة المحاصر.

المصدر: منظمة التحرير الفلسطينية، المجلس الوطني الفلسطيني

رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي يُدين في بيان  العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

المصدر: البرلمان العربي

إسرائيل

رئيس الحكومة الإسرائيلية، بينيامين نتنياهو، يعلن في تصريح صحافي مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن اغتيال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، بهاء أبو العطا.

المصدر: موقع الخدمات والمعلومات الحكومية gov.il

الشرق الأوسط

مصدر عسكري سوري  يقول في تصريح صحافي إن طائرات حربية إسرائيلية قامت بإطلاق ثلاثة صواريخ باتجاه العاصمة السورية دمشق ما أدى استشهاد شخصين وإصابة 10 آخرين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء، سانا