يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

24/11/2019

فلسطين

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، تصدر بياناً ترفض فيه تصريحات وزير الخارجية الأميركي الذي يتحدث عن شرعنة الإستيطان الإستعماري غير الشرعي وغير القانوني في الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة.

المصدر: دولة فلسطين، منظمة التحرير الفلسطينية

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تُدين في بيان مخططات الإحتلال التهويدية ضد البلدة القديمة في الخليل، وتُطالب بتحرك عربي إسلامي دولي للحماية من خطر التهويد. وتُدين في بيانٍ ثانٍ قرار طرد مدير مكتب "هيومن رايتس واتش" في إسرائيل وفلسطين، وتعتبره محاولة أخرى لاخفاء جرائم الاحتلال الإسرائيلي. وتصدر بياناً ثالثاً بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة تطالب العالم بتوفير الحماية الدولية اللازمة للمرأة الفلسطينية من انتهاكات الإحتلال الإسرائيلي.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية والمغتربين

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير  الفلسطينية، صائب عريقات، يشدد في حديث خاص لإذاعة "صوت فلسطين" على أنه يتوجب على القائمين على مؤسسات حماية حقوق الانسان ومكافحة جرائم الحرب ألا يخضعوا لأية ابتزازت سياسية.

المصدر: دولة فلسطين، منظمة التحرير الفلسطينية

استنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ما تعرض له المسجد الأقصى صباح اليوم من تدنيس واسع لساحاته، ومحاولة أداء طقوس تلمودية من قبل عشرات المستوطنين بحراسة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، حسام أبو الرب، في بيان صدر عن الوزارة أن هذه الاقتحامات اليومية تستهدف استقلالية المسجد الأقصى، خاصة في ظل ممارسات أصبحت تتجاوز الانتهاكات اليومية الاستفزازية، إلى انتهاكات ممنهجة، ومدروسة بغية السيطرة عليه، وتهويده.

وقال إن الحملة الإسرائيلية القديمة الجديدة، القائمة على تزوير الحقائق وفرض سياسة الأمر الواقع لشاهد على العنصرية البغيضة التي يمارسها المستوطنون على المقدسات. وشدد أبو الرب على أن ما يجري الآن تجاه المقدسات والمواقع الإسلامية يتطلب دورا عربيا وإسلاميا استثنائيا للتحرك العاجل من أجل حماية المسجد الأقصى وباقي المقدسات.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في جامعة الدول العربية، سعيد أبو علي، يقول في تصريح صحافي ان اجتماع وزاري عربي طارئ سيعقد لضرورة اتخاذ إجراءات عملية لمواجهة القرار الأمريكي بشرعنة الاستيطان.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

حركة حماس، تدين في  تصريح صحافي الحكم الصادر عن المحكمة الصهيونية بحق الشيخ رائد صلاح، وتعتبره حلقة جديدة في المخطط الصهيوني للهجوم على المسجد الأقصى المبارك.

والناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، يصدر تصريحاً صحافياً حول اقتحام المستوطنين الحرم الإبراهيمي.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنان عشراوي، تستنكر في بيان إقدام سلطات الاحتلال على ترحيل مدير مكتب "هيومن رايتس ووتش" في إسرائيل وفلسطين، عمر شاكر، تنفيذًا لقرار المحكمة العليا الإسرائيلية الجائر.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا