يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

14/1/2020

فلسطين

عضو المجلس الثوري، المتحدث بإسم حركة فتح، إياد نصر، يؤكد في بيان صحافي أن قيادة الحركة مصممة على إجراء الانتخابات الفلسطينية التشريعية ومن ثم الرئاسية، دون التخلي عن أبرز الثوابت، وهي القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

المصدر: حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية

الناطق بإسم حركة حماس، فوزي برهوم، يشيد في تصريح صحافي بصمود الأسير أحمد زهران وانتصاره في معركته الطويلة مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله يعربون في بيان عن القلق إزاء الاقتحامات والاشتباكات المستمرة غير المسبوقة التي تتعرض لها العيساوية وهي إحدى ضواحي القدس الشرقية منذ شهر أيار/مايو 2019.

المصدر: مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي (الضفة الغربية وقطاع غزة، الاونروا)

عضوالمجلس الثوري، المتحدث بإسم حركة فتح، إياد منصور يؤكد في بيان صحافي أن قيادة الحركة مصصمة على إجراء الانتخابات الفلسطينية التشريعية ومن ثم الرئاسية

المصدر:

إسرائيل

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو هذا المساء: "نعلم تماما ماذا يحدث في البرنامج النووي الإيراني. إيران تعتقد أنها ستحصل على سلاح نووي وأنا أكرر وأقول - إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك الأسلحة النووي. كما أدعو جميع الدول الغربية إلى فرض آلية العقوبات التلقائية  في الأمم المتحدة, الـ snapback sanctions, وحالاً".

المصدر: gov.il موقع الخدمات والمعلومات الحكومية