يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

7/2/2020

فلسطين

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، يرد في تصريح صحافي على تصريحات مستشار الرئيس الأميركي، جاريد كوشنير، في تحميل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مسؤولية العنف، ويؤكد أن من يطرح مشاريع وخطط لضم الأراضي وشرعنة الاستيطان، هو الذى يتحمل المسؤولية الكاملة عن تعميق دائرة العنف والتطرف.

المصدر: دولة فلسطين، منظمة التحرير الفلسطينية

نقابة الصحافيين الفلسطينيين تدعو في بيان الصحافيين جميعاً إلى رفع درجات الحذر من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تتعمد استهدافهم عبر إطلاق الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

الناطق بإسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، يقول في بيان إن إسرائيل تتخذ من الطائرات المدنية درعاً خلال عملياتها العسكرية في سورية لإعاقة عمل منظومة الدفاع الجوي السورية، ويوضح أن هذه الاستراتيجية التي تنتهجها إسرائيل في عملياتها، لا تكترث بأرواح مئات المدنيين الأبرياء.

المصدر: RT Arabic

عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، يقول في تصريح صحافي إن الانتفاضة الشعبية في الضفة الغربية هي المسار الصحيح للرد على "صفقة القرن"، ويشدد على أنه يمكن الاعتماد على تفعيل الانتفاضة والمقاومة لصد العدوان الصهيوني المستمر على الشعب الفلسطيني.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)