يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

20/2/2020

فلسطين

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تًدين في بيان إعلان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إقامة وحدات استيطانية جديدة في القدس المحتلة.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية والمغتربين

الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، يدين في بيان قرار رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتيناهو، الموافقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس المحتلة والضفة الغربية، ويشير إلى أن ذلك يستدعي تدخلاً عاجلاً من المجتمع الدولي لوقف الاحتلال الاسرائيلي الساعي لفرض سياسة الأمر الواقع.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

شدد رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، لدى استقباله وزيرة خارجية النرويج ،ايني ماري اريكسن، في مكتبه في رام الله، على أن الخطة الاميركية للسلام ما هي إلا إملاءات وليست قابلة للنقاش، ولن يتم القبول بها، مشيرا إلى ان الولايات المتحدة لم ولن تجد شريكا لها من أجل تطبيقها، لا في الاتحاد الأوروبي ولا الدول العربية.

وقال اشتية: "يجب ان يتم انشاء مجموعة دولية تكون راعية للسلام وإطلاق المفاوضات، على أساس مبادرة السلام العربية ومبادئ الاتحاد الأوروبي وقرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية، تكون الولايات المتحدة جزءا منها".

وطالب باعتراف دول أوروبا بالدولة الفلسطينية خاصة بعد فشل "الصفقة الاميركية"، من أجل الحفاظ على حل الدولتين من التلاشي، ولمواجهة مخططات الاحتلال لضم أجزاء من الضفة الغربية لإسرائيل.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية  تدعو في بيان صحافي لتوثيق جريمة الاحتلال الإسرائيلي بحق الطفل مالك عيسى من العيسوية الذي فقد عينه اليسرى جَرّاء اصابته برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط، لرفعها للمحاكم الدولية.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، يقول في مؤتمر صحافي بعد قرار إسرائيل توسيع مستوطنتين في شرقي القدس، إن موقف الأمم المتحدة ضد الأنشطة الاستيطانية غير القانونية يظل ثابتاً ولم يتغير، ويؤكد أن الاستيطان عقبة في طريق السلام الدائم بين إسرائيل وفلسطين.

المصدر: أخبار الأمم المتحدة

إسرائيل

رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو،  يعلن في تصريح صحافي بناء وحدات سكنية جديدة في بيت صفافا وجبل أبو غنيم في القدس.

المصدر: gov.il موقع الخدمات والمعلومات الحكومية