يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

6/4/2020

فلسطين

الحكومة الفلسطينية تصدر بياناً عقب انتهاء جلستها رقم 51، تشيد فيه بالجهد الوطني والشعبي لمساندة أجهزة الدولة في تنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية للحماية من خطر تفشي فيروس "كورونا"، وتدين اعتقال وزير شؤون القدس فادي الهدمي ومحافظ القدس عدنان غيث من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمنعهم من القيام بواجباتهم لحماية المواطنين في المدينة.

المصدر: دولة فلسطين، مجلس الوزراء

سلطة المياه الفلسطينية تصدر بياناً تستنكر فيه قيام المستوطنين في تجمع مستوطنات"غوش عتسيون" بإغراق كروم العنب في بلدة بيت أمر شمال الخليل بالمياه العادمة، وتؤكد أن استخدام هذه المياه له أبعاد خطيرة جداً، خصوصاً في هذه المرحلة الحساسة مع انتشار فيروس "كورونا".

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، يصدر بياناً حول اجتماعه مع  المفوض العام الجديد للأونروا، فيليب لازاريني، لبحث الجهود المشتركة لتوفير الدعم المالي اللازم لتمكين الوكالة من الاستمرار بتقديم خدماتها، لمواجهة جائحة فيروس "كورونا" وتبعاتها على مجتمعات اللاجئين الفلسطينيين.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية، بترا

مصدر مسؤول في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية يقول في بيان إن الأمين العام للجامعة، أحمد أبو الغيط، وجه رسالة إلى المدير العام للجنة الدولية للصليب الأحمر، روبير مارديني، بشأن أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية في ظل خطر انتشار وباء "كورونا".

المصدر: جامعة الدول العربية