يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

25/4/2020

فلسطين

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، إن استمرار اعتقال محمد ماجد حسن الطالب فى جامعة بيرزيت في معتقل المسكوبيه في القدس، وبالرغم من تشخيصه مصاب بفيروس كورونا، هو خرق فاضح للقانون الدولي. وقال عريقات إنه على المجتمع الدولي والسكرتير العام للأمم المتحدة مسؤولية إلزام إسرائيل بإطلاق سراحه فورآ لمتابعة حالته الصحية واتخاذ الإجراءات اللازمة، مجدداً مطالبته بالإفراج عن كافة الأسرى وعلى رأسهم المرضى والأطفال والأسيرات وكبار السن.

المصدر: دولة فلسطين، منظمة التحرير الفلسطينية

المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان يقول في تقرير الاستيطان الاسبوعي إنه في وسط انشغال العالم بالحرب على وباء فيروس "كورونا"، وفي خطوة متقدمة على طريق تنفيذ "صفقة القرن" التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، تم الاتفاق على توقيع اتفاق لتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة، أخطر ما فيه فرض السيادة الإسرائيليّة على مناطق في الضفة الغربية المحتلة.

المصدر: المكتب الوطني للدفاع عن الأرض – نابلس

النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، فتحي القرعاوي، يحمل في تصريح صحافي حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الطالب محمد ماجد حسن (21 عاماً)، الذي أصيب بفيروس "كورونا" في معتقل المسكوبية، ويؤكد أن ما تعرّض له يعكس واقع الشعب الفلسطيني وخاصة الأسرى الذين ترتكب بحقهم جرائم يومية.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام (غزة)

حذرت منظمة التعاون الإسلامي من خطورة قيام حكومة الاحتلال الإسرائيلي الجديدة بتنفيذ إجراءاتها الأحادية بما في ذلك محاولة فرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات الواقعة في أراضي دولة فلسطين. معتبرة أن ذلك يشكل انتهاكاً للقانون الدولي وقرارات الامم المتحدة ذات الصلة، ومن شأنه ايضا أن يدمر أي فرصة لتحقيق رؤية حل الدولتين.

المصدر: منظمة التعاون الإسلامي