يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

20/6/2020

فلسطين

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، أحمد أبو هولي، يعلن في تصريح صحافي عن انطلاق الحملة الرقمية متعددة اللغات لدعم الأونروا على منصات التواصل الاجتماعي، تحت شعار "دعم الأونروا مسؤولية دولية"، موضحاً أنها تأتي ضمن اطار خطة التحرك الفلسطينية المتعددة المسارات لإسناد الأونروا في حشد الموارد المالية لسد العجز المالي الكبير في موازنتها.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات، ناصر القدوة، يقول في مؤتمر صحافي إن مؤسسات وهيئات فلسطينية وجّهت نداءً إلى شعوب ودول العالم لمطالبتها باتخاذ مواقف واجراءات حازمة ضد مخطط الضم الإسرائيلي للأراضي في الضفة الغربية.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تصدر بياناً في اليوم العالمي للاجئين، تدعو فيه المجتمع الدولي لمواصلة تقديم الدعم اللازم للأونروا بما يمكنها من تحمل مسئولياتها الكاملة تجاه اللاجئين الفلسطينيين، ورفض أي محاولات لإنهاء أو تقليص دورها والتأكيد على حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى وطنهم.

المصدر: جامعة الدول العربية

المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان يقول في تقرير الاستيطان الاسبوعي إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي انتقلت من مرحلة تسمين المستوطنات وتبييض البؤر الاستيطانية والتوسع في بناء الوحدات السكنية فيها إلى مرحلة تعزيز السيطرة على مجالها الحيوي وإقامة البنى التحتية والربط بمخطط الضم، الذي ينوي رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، البدء بتنفيذه مطلع تموز/ يوليو القادم.

المصدر: المكتب الوطني للدفاع عن الأرض – نابلس

حركة حماس تصدر بياناً صحافياً في اليوم العالمي للاجئين، تؤكد فيه أن الحل العادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين يكون بعودتهم الكاملة إلى أرضهم، وترفض أي حلول تطرح لإسقاط قضيتهم وإنهاء حق العودة كما جاء في "صفقة القرن". ورئيس حركة حماس في منطقة الخارج، ماهر صلاح، يؤكد في لقاء خاص عبر "فضائية الأقصى" أن الكل الفلسطيني متفق على ضرورة المواجهة لخطة ضم الضفة الغربية، وموقف الحركة واضح برفض الضم، والبدء ببرنامج مواجهة يبدأ من الميدان في الضفة الغربية ويمر بباقي مناطق التواجد الفلسطيني.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)