يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

1/8/2020

فلسطين

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تصدر بياناً تدين فيه موافقة بلدية الاحتلال الإسرائيلي بالقدس، على إقامة مجمّع تشغيل استيطاني إضافي في الجانب الشرقي لحي العيساوية.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية والمغتربين

المجلس الوطني الفلسطيني يصدر بياناً يجدّد فيه دعوته للمؤسسات الإنسانية والحقوقية وبرلمانات العالم، وشعوبها الحرة، لإعلان تضامنها مع محافظ القدس، عدنان غيث، والتحرّك العاجل للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لإطلاق سراحه.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

إسرائيل

وافقت اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في بلدية "أورشليم" [القدس] على خطة لإقامة مجمع تشغيل إضافي في شرقي المدينة سيتم انشاؤه في الجانب الشرقي لحي العيساوية ويقع على بعد تسعين ألف متر مربع. وقد بادرت وزارة شؤون "أورشليم" [القدس] والتراث إلى تقديم هذا المشروع. وتعهّد رئيس البلدية، موشيه لييؤن، بالاستمرار في تشجيع وخلق فرص عمل لجميع سكان المدينة.

المصدر: هيئة البث الإسرائيلي، مكان

لبنان

دعا الرئيس اللبناني، ميشال عون، خلال كلمة بمناسبة عيد الجيش اللبناني، إلى السهر على السيادة اللبنانية في وجه الأطماع الإسرائيلية مع الحرص على التزام القرار 1701، والدفاع عن النفس وعن الأرض اللبنانية ومياهها وسيادتها، وأضاف أن إسرائيل تخرق بوتيرة متصاعدة القرار 1701، وتتوالى اعتداءاتها على لبنان، مع تأكيد الحرص اللبناني على التزام هذا القرار وبحلّ الأمور المتنازع عليها برعاية الأمم المتحدة.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام (لبنان)