يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

28/3/2021

فلسطين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، خربة حمصة الفوقا في الأغوار الشمالية، وطاردت مركبة لأحد المواطنين الفلسطينيين. كذلك، أصيب شاب فلسلطيني، في اعتداء للمستوطنين ببلدة كفر الديك غرب سلفيت. وأفاد الناشط، فارس الديك، لـ "وفا"، بأن نحو 30 مستوطناً، بحماية قوات الاحتلال، هاجموا المواطنين بالحجارة في منطقة ظهر صبح وخربة سوسية في البلدة، وأضاف أن المستوطنين خربوا ممتلكات غرفة زراعية، وحطموا مركبة، مشيراً إلى أن جنود الاحتلال منعوا المواطنين من الوصول للمنطقة.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، طفلاً (13 عاماً) من مخيم عايدة شمال بيت لحم، أثناء تواجده قرب منزل عائلته في المخيم.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين، أحمد أبو هولي، يرحب في بيان صحافي بقرار الأونروا رفع قيمة المساعدات النقدية للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

المصدر: دولة فلسطين، منظمة التحرير الفلسطينية

مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين يحذر في بيان خلال جلسته رقم 193، من تداعيات قرار الاحتلال هدم حي البستان في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، مما سيفضي إلى تهجير عشرات العائلات وتشريدهم، من خلال تنفيذ عمليات هدم عشرات المنازل، وتحويله إلى حديقة توراتية لصالح مشاريع ومخططات تهويدية.

المصدر: دولة فلسطين، دار الإفتاء الفلسطينية

أشاد وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، خلال اجتماعه مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين، قواه وي، المنعقد في مقر الوزارة برام الله، بالمبادرة الصينية للسلام، والتي تهدف لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط. وأكد المالكي، على اهتمام دولة فلسطين بالمبادرة واستعدادها للتعاون مع جمهورية الصين على إنجاحها بهدف إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية المحتلة وتجسيد دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام ١٩٦٧. واعتبر أن هذه المبادرة أحدث مبادرة تقوم بها الصين لصالح عودة تفعيل المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية بهدف إحلال السلام والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط عبر تجسيد دولة فلسطين المستقلة.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية والمغتربين

سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين، قواه وي، يقول في مقابلة مع وكالة "وفا" إن المبادرة التي طرحتها بلاده لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، تشكل خطة متكاملة وتوفر إطاراً فعالاً وواقعياً للمجتمع الدولي وكل الأطراف ذات الصلة، للدفع نحو تحقيق الأمن والاستقرار في كامل المنطقة، انطلاقاً من تحقيق السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا