يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

14/8/2021

فلسطين

واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، العدوان على الشعب الفلسطيني، وأصيب عدد من المواطنين بمواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، كما أصيبت مواطنة برضوض بعد اعتداء المستوطنين عليها في مدينة الخليل.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، يقول في بيان صحافي إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، تمارس الخداع وتضليل الرأي العام العالمي عبر ادعائها السماح للفلسطينيين بالبناء في مناطق "ج".

المصدر: دولة فلسطين، منظمة التحرير الفلسطينية

المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان يصدر تقرير الاستيطان الأسبوعي للفترة من 7/8 2021-13/8/2021، يشير فيه إلى أن الحكومة الإسرائيلية تعتزم المصادقة على مخطط لبناء 2200 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك البؤر الاستيطانية العشوائية، مقابل السماح ببناء ألف منزل فلسطيني في المناطق المصنفة (ج).

المصدر: المكتب الوطني للدفاع عن الأرض – نابلس

إسرائيل

حذّر مسؤول كبير في جيش الدفاع الإسرائيلي من تصاعد الأوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية في حال لم تتحرك إسرائيل لتخفيف التوتر، معتبراً أن الخطوات الإنسانية التي تتخذها لتعزيز السلطة الفلسطينية غير كافية. وأشار إلى أنه منذ انتهاء عملية "حامي الأسوار" قتل في أنحاء الضفة الغربية أكثر من أربعين فلسطينياً وأن الشرطة العسكرية فتحت أكثر من عشرين تحقيقاً.

المصدر: هيئة البث الإسرائيلي، مكان