يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

25/9/2021

فلسطين

الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، يعتبر في تصريح صحافي خطاب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في الأمم المتحدة إعادة إنتاج لمسار التيه والفشل.

من جهة أخرى، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، أن "مواجهات قرية بيتا البطولية، واستشهاد الشاب محمد علي خبيصة رسّخ ثلاث حقائق، الأولى أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يقبل بشرعية المحتل على هذه الأرض، ولا شرعية الاستيطان مهما بلغت التضحيات ومهما علت كلفة المواجهة. والحقيقة الثانية هي وحدة الشعب الفلسطيني في خندق المواجهة والمقاومة، أما الثالثة فهي أن المقاومة هي الخيار الاستراتيجي للتحرير وأقصر الطرق لطرد المحتل واستعادة حقوقنا وعودة اللاجئين إلى أراضيهم المحتلة".

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان يصدر تقرير الاستيطان الأسبوعي للفترة من 18-24 /9 /2021، يشير فيه إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ومجالس المستوطنات تعتزم إنشاء معابد لليهود في العديد من المستوطنات والبؤر الاستيطانية وطرحها ضمن خطة "الأولويات الوطنية" للحكومة.

المصدر: المكتب الوطني للدفاع عن الأرض – نابلس

الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، سعيد أبو علي، يرحب في تصريح صحافي بخطاب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

المصدر: جامعة الدول العربية

دعا رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، سليم الزعنون، في بيان صحافي، اليوم السبت، القوى والفصائل الفلسطينية للبناء على ما جاء في خطاب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، لإنجاز المصالحة وتجسيد الوحدة الوطنية الشاملة في إطار منظمة التحرير الفلسطينية. وأكد أن ما ورد في خطاب الرئيس يضع العالم ومؤسساته وفي مقدمتها الأمم المتحدة عند مسؤولياتهم وواجباتهم التي تخلفوا عن القيام بها بتنفيذ قراراتها بإنهاء الاحتلال وعودة اللاجئين وتجسيد قيام دولة فلسطين ذات السيادة الناجزة وعاصمتها القدس وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

الشرق الأوسط

المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي يؤكد في بيان رسمي، اليوم السبت، أن التطبيع مع إسرائيل مرفوض دستورياً وقانونياً.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية، واع

رئاسة الجمهورية العراقية تصدر بياناً ترفض فيه محاولات التطبيع مع إسرائيل وتجدد موقفها الداعم للقضية الفلسطينية.

المصدر: رئاسة جمهورية العراق

العالم

وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يؤكد في مؤتمر صحافي بختام زيارته إلى نيويورك في الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، على استعداد موسكو لدعم مقترحات إجراء مفاوضات مباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وترحيبها باستضافة هذه المفاوضات.

المصدر: RT Arabic