يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

11/12/2021

فلسطين

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على شاب في منطقة باب العامود واعتقلته في القدس المحتلة. كما أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عائلة مقدسية على هدم منزلها ذاتياً في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى. وفي محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال شارع الشلالة الجديد، والزقاق المؤدي إلى سوق الخضار، وحارة الشيخ، ومسجد علي البكّاء وسط مدينة الخليل، وعرقلت حركة المواطنين. من جهة أخرى، قطع مستوطنون 600 شجرة مثمرة من الزيتون واللوزيات من أراضي دير شرف بنابلس.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تطالب في بيان بإجراءات دولية رادعة لوقف الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة والجولان السوري المحتل.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

قال المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني، الوزير أحمد عساف، في كلمته خلال احتفالية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في تونس، "لن يستطيع أحد مهما بلغت قوته وجبروته من أن يغير تاريخ وحاضر ومستقبل فلسطين، خاصة في ظل صمود شعبنا الذي سيحافظ على مكانتها ومقدساتها كافة".

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان يصدر تقرير الاستيطان الأسبوعي للفترة من 5 – 10 /2021/12، يشير فيه إلى تأجيل سلطات الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على مخطط البناء الاستيطاني على أرض مطار قلنديا الدولي، شمالي مدينة القدس المحتلة، في أعقاب ضغوط أميركية ودولية.

المصدر: المكتب الوطني للدفاع عن الأرض – نابلس

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يشير في بيان صحافي إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت مدنياً فلسطينياً، خلال قمع تظاهرة سلمية مناهضة للاستيطان في بلدة بيتا، جنوب شرقي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

المصدر: المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان

قال القيادي في حركة حماس، اسماعيل رضوان، إن جريمة إعدام الشهيد جمال أبو عياش، الذي ارتقى برصاص الاحتلال الإسرائيلي، لن توقف مسيرة المقاومة في الضفة الغربية، داعياً أبناء الشعب الفلسطيني إلى تصعيد المواجهة والمقاومة بأشكالها كافة مع الاحتلال.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، أحمد أبو هولي، يطالب في بيان الدول الأعضاء التي دعمت وصوّتت لصالح عمليات الأونروا، بدعم الوكالة مالياً لتتمكن من تجاوز أزمتها، لاستمرار خدماتها وتحقيق الاستقرار المالي والتمويل المستدام لميزانيتها.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

الشرق الأوسط

انتقد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، خلال اجتماع لسفراء ورؤساء ممثلیات الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دول الجوار، اليوم السبت، تطبيع بعض دول المنطقة العلاقات مع الكيان الصهيوني، مؤكداً أن التطبيع لن يجلب الأمن لا للكيان الصهيوني ولا للدول المطبعة. وأضاف أن هذه الدول تحاول تطبيع علاقاتها مع الصهاينة من جهة وهي تجعل الكيان الصهيوني قريبة من حدودنا من جهة أخرى، مشدداً على أن تواجد الكيان الصهيوني في الدول المطبعة قرب حدودنا لن يكون لصالح أحد.

المصدر: وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (ارنا)