يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

12/8/2022

فلسطين

أصيب 7 مواطنين بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية. كما أصيب شاب بالرصاص الحي في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة. كذلك، أصيب شاب بالرصاص المعدني، وعدد من المواطنين بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال تظاهرة سلمية منددة بالاستيطان في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم. وفي بلدة بيت دجن شرق نابلس، أصيب 5 مواطنين بالاختناق، بينهم صحافي، خلال قمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان. كذلك، أصيب 56 مواطناً بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال قرب حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس. واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس، دون أن يبلغ عن إصابات. من جهة أخرى، دمّر مستوطنون، جزءاً من خط مياه في خربة الفارسية بالأغوار الشمالية، يغذي أكثر من 300 دونم.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

طاردت زوارق الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في عرض بحر محافظة شمال غزة، مراكب الصيادين العاملة، وضخّت المياه تجاهها، وأجبرتها على مغادرة البحر. 

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام (غزة)

مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية وقطاع غزة يصدر بياناً حول زيارة رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي والدول المماثلة في التفكير إلى مدرسة عين سامية التي تواجه التهديد الوشيك بالهدم.

المصدر: مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي (الضفة الغربية وقطاع غزة، الأونروا)

تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، موافقة دولة قطر لإعادة إعمار البيوت التي هدمت خلال العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة وذلك من خلال ما تبلّغ به من وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن. ويشمل ذلك البيوت التي هدمت في رفح أو غزة والشمال. وأعرب هنية، عن بالغ تقديره لدولة قطر على هذا الموقف النبيل الذي يضاف إلى سجلها المشرف في إعادة إعمار قطاع غزة عبر اللجنة القطرية لإعادة الإعمار.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الشرق الأوسط

أعلن مراسل "سانا"، عن إصابة مدنيين إثنين جراء اعتداء الاحتلال الإسرائيلي بقذيفتي دبابة على محيط قرية الحميدية بريف القنيطرة الشمالي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا)