يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

1/11/2018

فلسطين

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، يوسف المحمود، في تصريح صحافي إن الاعلان عن الشروع في بناء استيطاني جديد مكون من عشرات الوحدات الاستيطانية فوق سوق الخضار في البلدة القديمة من مدينة الخليل يشير الى حجم التغول الاحتلالي الاستيطاني في هذه المدينة، التي تعاني من الحملات الاستيطانية الرهيبة، والتي تهدف الى إغراقها بالمستوطنين والمستوطنات على طريق اقتلاع وتهجير أهلها وأصحابها الأصليين.

وأكد أن مدن القدس، والخليل، وبيت لحم تتعرض لغزو الاستيطان والاحتلال ومحاولات التهجير والطمس والتغيير، الأمر الذي يتطلب تحركا عاجلا من قبل المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية المختصة وعلى رأسها اليونسكو، التي اعتبرت مدينة الخليل مدينة إرث عالمي، لوقف هذا العدوان، والعبث الهستيري الاحتلالي، الذي يمس مواطنينا وبلادنا فلسطين المحتلة، وإرثنا الحضاري العالمي، بقدر ما يعتدي على القوانين، وعلى الشرعية الدولية.

المصدر: وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تُدين في بيان عمليات التهويد الإستعماري المتواصلة للبلدة القديمة في الخليل، بما فيها الحرم الإبراهيمي.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تصدر بياناً حول لقاء وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، ونظيرته الكندية، كريستيا فريلاند.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية

الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات تصدر تقريراً ترصد فيه الانتهاكات الاسرائيلية بحق مدينة القدس ومقدساتها عن شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2018.

المصدر: وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

حركتا حماس والجهاد الإسلامي تؤكدان في بيان مشترك  استمرار مسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)