يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

4/11/2018

فلسطين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مقر محافظة القدس، ووزارة شؤون القدس، في حي ضاحية البريد ببلدة الرام شمال القدس المحتلة، واعتدت على الموظفين ما ادى الى اصابة عدد منهم.

وأفاد موظفون يعملون داخل المحافظة، بأن قوات الاحتلال فرضت حصارا عسكريا محكما على المبنى الذي يضم مقر وزارة ومحافظة القدس بضاحية البريد، وأغلقت الشارع الرئيسي والشوارع الفرعية. وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال اقتحموا مكتب وزير شؤون القدس عدنان الحسيني وعبثوا بالملفات الخاصة بالوزارة.

ووقع عراك بالأيدي وقع بين الموظفين وقوات الاحتلال خلال محاولتها مصادرة بعض محتويات المبنى، ومحاولة تجميع الموظفين بمكان محدد.

وأسفرت اعتداءات الاحتلال بالضرب عن إصابة خمسة موظفين على الأقل تم نقلهم الى المشفى لتلقي العلاج فضلا عن اصابة اثنين من الموظفين عقب رش غاز الفلفل الحارق على وجهيهما.

المصدر: وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

اللجنة الأولمبية الفلسطينية تُعبّر في بيان عن شديد أسفها لما قامت به عواصم عربية من تطبيع رياضي مع الاحتلال.

المصدر: وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تُطالب في بيان بتحرك دولي عاجل لوقف التطهير العرقي في الأغوار وشرق القدس المحتلة و جنوب جبل الخليل.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية

قالت وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، إن الأردن تلقى طلباً رسمياً من إسرائيل للبدء بمشاورات حول ملحقي الغمر والباقورة الذي أعلن جلالة الملك عبدالله الثاني قرار المملكة إنهاء العمل بهما مع نهاية مدتهما القانونية بحلول تشرين أول من العام المقبل.

وقالت غنيمات إن الأردن مارس حقه القانوني الذي نصت عليه اتفاقية السلام بقراره إنهاء العمل بالملحقين وسينفذ التزامه الدخول في مشاورات لتنفيذ القرار وبما يحمي حقوقه ومصالحه الوطنية وسيحترم أي حقوق لإسرائيل.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية، بترا