يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

12/12/2018

فلسطين

اختطفت قوات خاصة إسرائيلية "مستعربون"، مساء اليوم سائق مركبة عمومية هو صالح عمر البرغوثي في  قرية سردا شمال رام الله، بعد إطلاق النار على مركبته، دون أن يتسنى معرفة إن كان أصيب أم لا.

وأضاف شهود العيان أن جنود الاحتلال اعتقلوا شابا آخر  حاول إبعاد المركبة التي تعرضت لإطلاق النار عن الطريق.

 كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل ذوي الشاب المختطف في قرية كوبر شمال غرب رام الله، واحتجزت أفراد أسرته في غرفة، قبل أن تخرج بالقوة كافة الشبان الذين تواجدوا لمؤازرة أهله، وتبدأ بتفتيشه.

وأضاف شهود العيان أن مواجهات عنيفة اندلعت في القرية، ومحيط المنزل، أصيب خلالها شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تؤكد في بيان أن تصعيد الاحتلال الأخير محاولة لفرض صفقة القرن. وتُدين في بيان ثان اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على جامعة القدس.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية

مركز الميزان لحقوق الإنسان يعلن في بيان أن وفاة الطفل أحمد ياسر صبري أبو عابد (4 أعوام) ترفع أعداد شهداء مسيرات العودة من الأطفال إلى (34) طفلاً. ويطالب في بيان ثان بوقف العمل بعقوبة الإعدام.

المصدر: مركز الميزان لحقوق الإنسان

إسرائيل

إستقبل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، نائب رئيس الحكومة ووزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني. وقال في مستهل اللقاء: "أرحب بالسيد سالفيني هنا وهو صديق كبير لإسرائيل. كانت لك أمس الفرصة لمشاهدة الأنفاق الإرهابية مباشرة. هذا هو عمل عدائي واضح يقوم به حزب الله ضدنا وضد معايير المجتمع الدولي. قائد اليونيفيل هو إيطالي ونعتقد أنه يجب على قوات اليونيفيل أن تلعب دورا أكثر قوة وإصرارا ولكن في نهاية المطاف هذه المسؤولية تقع على عاتق المجتمع الدولي. يجب على قوات اليونيفيل أن تمنع حزب الله من القيام بأعمال عدائية ضد إسرائيل".

المصدر: gov.il موقع الخدمات والمعلومات الحكومية