يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

6/2/2019

فلسطين

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يلقي كلمة في افتتاح أعمال منتدى الحرية والسلام الفلسطيني، يأمل فيها أن تفرز الانتخابات الإسرائيلية المقبلة من يؤمن حقًا بالسلام، مؤكدا أنه على استعداد تام للعمل معه من أجل احلال السلام في المنطقة.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقول في حديث خاص مع وكالة "سبوتنيك" إن روسيا شريك أساسي في عملية حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي والنزاع الداخلي بين الفصائل الفلسطينية المختلفة، ويؤكد موافقته على دعوة الرئيس الروسي للقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية في موسكو، ويؤيد من حيث المبدأ عودة سورية الى جامعة الدول العربية.

المصدر: Sputnik عربي

هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين تعلن في بيان عن استشهاد الأسير فارس محمد أحمد بارود داخل سجون الاحتلال.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

بيان للرئاسة الفلسطينية تنعى في بيان الأسير فارس محمد أحمد بارود الذي استشهد داخل سجون الاحتلال.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، يُحمّل في تصريح صحافي إسرائيل المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير فارس بارود، الذي استشهد في سجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبي المتعمد، ويطالب المحكمة الجنائية الدولية بالإسراع في فتح تحقيق جنائي.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تُحمّل في بيان الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن نتائج وتداعيات عمليات تعميق الاستيطان والتهويد للأراضي الفلسطينية، مؤكدةً أن الاحتلال يتغذى من تجاهل المجتمع الدولي لجرائمه.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية

الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، يقول في تصريح صحافي إن أية خطة سلام لن يكتب لها النجاح بغياب الجانب الفلسطيني، سواء عرضت في وارسو أو أي مكان آخر.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، ينعى في تصريح صحافي الأسير فارس بارود، الذي استشهد داخل سجون الاحتلال الصهيوني نتيجة الإهمال الطبي المتعمد.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، يقول في تصريح صحافي إن حركة حماس تلقت دعوة من مصر "لحضور لقاء في القاهرة يجمع فصائل العمل الوطني؛ لبحث مواجهة التحديات التي تواجه المشروع الوطني الفلسطيني، وسبل إعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام؛ وقد رحبت الحركة بهذه الدعوة؛ وتنتظر الترتيبات المتعلقة باللقاء".

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الأونروا تعلن في بيان أن الاتحاد الأوروبي تبرع بمبلغ 12 مليون يورو لدعم خدمات الأونروا الصحية في قطاع غزة.

المصدر: وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)