يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

7/3/2019

فلسطين

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تقول في بيان إن مصادرة حق المقدسيين في البناء على أرضهم جريمة وفقاً للقانون الدولي.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية

شيعت جماهير غزة ظهر اليوم جثمان الشهيد سيف أبو زيد (15 عامًا)، الذي استشهد متأثرًا برصاص الاحتلال شرق مدينة غزة مساء أمس.

يشار إلى أن الصحة أعلنت فجر اليوم، عن استشهاد الفتى أبو زيد؛ متأثرًا بجراحه التي أصيب بها شرق غزة مساء أمس.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام (غزة)

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم منزل الأسير عاصم عمر البرغوثي، في بلدة كوبر شمال رام الله. وكانت قوات الاحتلال اغتالت صالح البرغوثي شقيق الأسير عاصم، قرب بلدة سردا شمال رام الله، في الثاني عشر من كانون الأول/ ديسمبر من العام المنصرم 2018.

وفي نابلس، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، منزلا من طابقين في منطقة المسعودية التابعة لأراضي برقة شمال نابلس، بحجة البناء في منطقة مصنفة "ج".

كذلك هدمت الجرافات الإسرائيلية ظهر اليوم مساكن قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب، وشردت سكانها للمرة الـ141 على التوالي.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

حركة حماس تؤكد في تصريح صحافي أن سياسة العقاب الجماعي وهدم المنازل لن تنال من عزيمة الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الأونروا تعلن في بيان عن مساهمة حكومة أفغانستان بمبلغ مليون دولار لصالح الأونروا.

المصدر: وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)

إسرائيل

تفقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الحدود الإسرائيلية المصرية واستمع إلى إيجازات قدمها قادة القوات المنتشرة على الحدود كما أجرى جلسة لتقييم الوضع الميداني في مقر قيادة فرقة غزة. وقال نتنياهو في نقطة رصد قرب السياج الحدودي:

"وصلت للتو من لقاء مع القادة الميدانيين المنتشرين على حدودنا مع سيناء. هذا السياج يشكل نجاحا هائلا فهو صد كليا تسلل مئات الألوف من إفريقيا ودخول إرهابيين من سيناء إلى إسرائيل".

وقال حول الأوضاع في قطاع غزة: "أذهب من هنا لعقد جلسة أمنية مع كل من رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية وقائد فرقة غزة وذلك من أجل دراسة الأوضاع التي تبلورت والرد عليها. أعي أن حماس قامت في الأيام الأخيرة باستئناف عملياتها العدوانية بطرق مختلفة. من الأجدر لحماس أن تفهم الآن أن الرد على أي اعتداء من طرفها سيقابل برد حازم وأكثر شدة بكثير من قبل إسرائيل. من الأفضل أن حماس ستفهم ذلك الآن بدلا من لاحقا".

المصدر: gov.il موقع الخدمات والمعلومات الحكومية