يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

4/4/2019

فلسطين

الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، يقول في تصريح صحافي إن تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، والتي قال فيها إن الخيار الآخر لغزة هو تسليمها لدولة اخرى، تكشف حجم مؤامرة صفقة القرن على العرب وفلسطين.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني يصدر بياناً بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني يشير فيه إلى ارتفاع نسبة الأطفال الفقراء في الضفة الغربية وقطاع غز ة من 27% في العام 2011 الى 31% في العام 2017، حيث بلغ عدد الأطفال الفقراء 645 ألف طفل.

المصدر: الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تؤكد في بيان أن قضاء الإحتلال يبريء كل إرهابي يهودي  يديه ملطخة بدماء الفلسطينيين.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية

قاد عضو الكنيست المتطرف "يهودا غليك" اقتحاما جديدا للمستوطنين للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط انتشار ملحوظ لقوات الاحتلال بمحيط مبنى ومصلى باب الرحمة لتأمين هذه الاقتحامات.

ونفذ المستوطنون جولات مشبوهة في المسجد بحراسة معززة ومشددة من شرطة الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت صباح اليوم الشاب المقدسي خضر العجلوني، بسبب فتحه مصلى باب الرحمة في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، محمود عفيفي، يؤكد في تصريح صحافي أن افتتاح البرازيل مكتباً تجارياً في القدس خطوةٌ في الاتجاه الخاطئ.

المصدر: جامعة الدول العربية

إسرائيل

رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يدلي بتصريح صحافي في مستهل لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين يشكره فيه على المساعدة في إيجاد رفاة الجندي الإسرائيلي زكريا باومل، الذي فُقِد إبان حرب لبنان سنة 1982. كذلك ألقى نتنياهو كلمة في جنازة الجندي باومل 1982 أكد فيها الالتزام بإعادة الجنود المفقودين.

المصدر: gov.il موقع الخدمات والمعلومات الحكومية

لبنان

سفارة اليابان في لبنان تعلن في بيان عن دعم اليابان للأونروا بمبلغ ستة ملايين دولار أمريكي لتنفيذ مشاريع في لبنان.

المصدر: سفارة اليابان في لبنان