يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

15/4/2019

فلسطين

الحكومة الفلسطينية الـ 18 تصدر بياناً عقب انتهاء جلستها رقم 01، تقرر فيه اتخاذ سلسلة من الإجراءات التقشفية لمواجهة الأزمة المالية التي تمر بها فلسطين، وتؤكد إعطاء الأولوية القصوى لتعزيز صمود المواطنين على أرضهم.

المصدر: دولة فلسطين، مجلس الوزراء

استنكر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحريق الذي اندلع على سطح المصلى المرواني في المسجد الأقصى، وحذر من أي استهداف لهذه الأماكن المقدسة، مشدداً على ضرورة الحفاظ عليها لما تمثله من قيمة دينية وإنسانية كبيرة.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تُدين في بيان مصادقة ما تُسمى المحكمة المركزية في القدس المحتلة على هدم عشرات المنازل في بلدة سلوان.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية

قال الناطق الاعلامي باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مجدي العدرة، إن ممثلي الأسرى توصلوا اليوم إلى اتفاق مع إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح العدرة أن جلسات الحوار بين ممثلي الأسرى وإدارة السجون، والتي استمرت لعدة أيام، في سجن "ريمون"، أفضت إلى اتفاق يقضي بتركيب أجهزة تلفونات عمومية في السجون، يستخدمها الأسرى 3 أيام أسبوعيا، واعادة كافة الأسرى الذين جرى نقلهم من سجن النقب خلال الاقتحام الاخير قبل أكثر من 20 يوما، وتخفيض مبلغ الغرامة الذي فرض عليهم من 58 الف شيقل الى 30 ألف شيقل، على أن يتم الحديث عن ازالة اجهزة التشويش في وقت لاحق بعد تركيب التلفونات العمومية.

وأعلن الأسرى عن وقف كافة خطواتهم التصعيدية اعتبارا من مساء هذا اليوم.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

المتحدّث باسم الاتحاد الأوروبي يصدر بياناً حول إعلان السلطات الاسرائيلية عن انشاء 4600 وحدة استيطانيّة جديدة في الضفة الغربية.

المصدر: الجوار الأوروبي