يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

26/5/2019

فلسطين

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تصدر بياناً تؤكد فيه معارضتها الحاسمة لعقد مؤتمر "السلام من أجل الازدهار" في المنامة، وتدعو جميع الدول والهيئات والكيانات السياسية والاقتصادية المدعوة للمشاركة بالمؤتمر إلى احترام موقف الإجماع الفلسطيني وعدم المشاركة فيه.

المصدر: دولة فلسطين، منظمة التحرير الفلسطينية

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تصدر بياناً تُدين فيه استمرار الإعتداءات الإسرائيلية على المعتكفين في المسجد الأقصى في ظل غياب رد فعل دولي وإسلامي.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى من خلال اقتحامات المتطرفين والتضييق على المصلين وكوادر الأوقاف.

وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة، سفيان القضاة، على ضرورة التزام إسرائيل-كقوة قائمة بالاحتلال-بالتزاماتها بموجب القانون الدولي، واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات ومشاعر الصائمين في هذا المكان المقدس، خصوصاً في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وطالب القضاة السلطات الإسرائيلية بالوقف الفوري لجميع الاستفزازات في المسجد الأقصى، وحمّلها كامل المسؤولية عن سلامة المسجد وروّاده من المصلين.

المصدر: وكالة ألأنباء الأردنية، بترا

أصيب شابان برصاص الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، على خطوط التماس شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفيد بأن جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين في الأبراج العسكرية على الشريط الحدودي بين منطقتي القرارة وعبسان الجديدة شرقي مدينة خان يونس، أطلقوا النار صوب شابين بعد محاصرتهما منذ الفجر قرب السياج الأمني. وتم نقل المصابين إلى مستشفى غزة الأوروبي لتلقي العلاج، حيث أصيب شاب برصاصة في بطنه فيما الثاني أصيب في قدمه.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام (غزة)