يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

27/5/2019

فلسطين

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يلقي كلمة في حفل تكريم للمتبرعين لمؤسسة محمود عباس يقول فيها إن من يريد حل القضية الفلسطينية عليه أن يبدأ بالقضية السياسية، وليس ببيع أوهام المليارات.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، يلقي كلمة في إفطار رمضاني أقيم لعائلات الأسرى مع أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى دولة فلسطين، يدعو فيها الدول إلى عدم المشاركة في الورشة الاقتصادية المزمع عقدها في المنامة عاصمة البحرين.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ترحب في بيان بموقف جمهورية التشيك الرافض لنقل بلادهم من تل ابيب الى القدس. وتُدين في بيان ثانٍ قرار ما يسمى بالقائد العسكري في الضفة الغربية بتحويل اراضي محمية طبيعية شاسعة تابعة لقرية النبي الياس في محافظة قلقيلية  لصالح اغراض توسيع مستوطنة "الفيه منشيه" الجاثمة على أراضي المواطنين في المحافظة.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية

إسرائيل

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، رداً على قيام مضادات الجيش السوري بإطلاق النارعلى طائرة حربية إسرائيلية هذا المساء:

 "الجيش السوري حاول قبل قليل استهداف طائرة إسرائيلية. إنه لم ينجح في ذلك. وردا على ذلك دمر سلاح الجو القاذفة التي أطلقت النيران. سياستنا واضحة – لن نتحمل أي عدوان ضدنا وسنرد عليه بقوة وبصرامة".    

المصدر: gov.il موقع الخدمات والمعلومات الحكومية

الشرق الأوسط

أعلن مصدر عسكري أن العدو الإسرائيلي اعتدى مساء اليوم على أحد المواقع العسكرية بريف القنيطرة ما أسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة أحد المقاتلين بجروح.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا: إنه “في تمام الساعة 21,10 دقائق من مساء اليوم قام العدو الإسرائيلي باستهداف أحد مواقعنا العسكرية شرق خان أرنبة بريف القنيطرة وقد أسفر العدوان عن ارتقاء شهيد وإصابة مقاتل آخر بجروح".

وذكر مراسل سانا في وقت سابق أن العدو الإسرائيلي اعتدى مساء اليوم بصاروخ على تل الشعار بالقنيطرة أسفر عن جرحى.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء، سانا