يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

2/9/2019

فلسطين

الحكومة الفلسطينية تصدر بياناً عقب انتهاء جلستها رقم 19، تدعو فيه المجتمع الدولي للإعتراف بدولة فلسطين رداً على تلويح رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بضم المستوطنات، وتحيي صمود المقدسيين في مواجهة ما يتعرض له المسجد الأقصى من اقتحامات.

المصدر: دولة فلسطين، مجلس الوزراء

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تقول في بيان إن تعميق الاستيطان يكشف زيف الجهود الاميركية لتحقيق السلام.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية والمغتربين

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، يقول في كلمة خلال حفل تأبين شهداء الشرطة الفلسطينية في غزة إن دماء شهداء الشرطة حمت غزة من مؤامرة كبيرة.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

هدمت الشرطة الإسرائيلية ووحدة "يوآف" التابعة لما يسمى "سلطة تطوير النقب" قرية العراقيب، غير المعترف بها، للمرة 157، وصادرت خيامها.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، يعلّق في تصريح صحافي على ما نقلته وكالات الأنباء على لسانه حول العدوان الإسرائيلي على لبنان.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

الاتحاد البرلماني العربي يُدين في بيان القرار الإسرائيلي بفرض السيادة على جميع المستوطنات في الضفة الغربية.

المصدر: الاتحاد البرلماني العربي

البرلمان العربي يقول في بيان إن رئيسه، مشعل بن فهم السلمي، طالب جمهوريتي هندوراس وناورو من خلال رسائل مكتوبة بمراجعة موقفهما الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والإلتزام بقرارات الأمم المتحدة بشأن الوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس المحتلة.

المصدر: البرلمان العربي

إسرائيل

رئيس الحكومة الإسرائيلية،بنيامين نتنياهو، يعقّب في تصريح صحافي على الهجوم الذي شنه حزب الله على الحدود الشمالية، "عملنا أمس بحزم ومسؤولية.  حافظنا على أمن مواطنينا وأيضا على سلامة جنودنا. الشخص الموجود داخل السرداب ببيروت يعلم تماما لماذا هو يعيش في سرداب. سنواصل القيام بكل ما يلزم من أجل الحفاظ على أمن إسرائيل - بحرا وبرا وجوا، وسنواصل أيضا العمل ضد التهديد الذي تشكله الصواريخ الدقيقة".

المصدر: gov.il موقع الخدمات والمعلومات الحكومية

لبنان

الأمين العام لحزب الله في لبنان، السيد حسن نصرالله، يعلن في كلمة خلال الليلة الثالثة من ليالي عاشوراء، عن مرحلة جديدة من الوضع على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة.

المصدر: المجموعة اللبنانية للإعلام، قناة المنار