يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

9/10/2019

فلسطين

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليوم باحات المسجد الأقصى، فيما دنست عناصر من شرطة الاحتلال مصلى باب الرحمة، بالتزامن مع الأعياد اليهودية.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس في بيان لها اليوم إن 185 مستوطناً متطرفاً اقتحموا "الأقصى"، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، التي أجبرت حراسه والمصلين على الابتعاد عن أماكن اقتحامات المستوطنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن شرطة الاحتلال اقتحمت مصلى باب الرحمة، وشرعت بتصويره من الداخل.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، يؤكد في تصريح صحافي أن زيارة الوفد الوزاري الفلسطيني إلى مصر ناجحة وفتحت أبواباً في مختلف المجالات. ويقول في تصريح صحافي ثانٍ إن تسهيل حياة أهالي قطاع غزة وتوفير احتياجاتهم الأساسية، تقع على سلم أولويات زيارته والوفد الوزاري المرافق له إلى مصر.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

قاضي قضاة فلسطين، محمود الهباش، يقول في تصريح صحافي إن زيارة فلسطين والقدس والمسجد الأقصى ضرورة سياسية تفرضها الظروف والأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

وزير المالية الفلسطيني، شكري بشارة، يقول في تصريح خاص لـ "وفا" إن الحكومة الفلسطينية تتطلع إلى تطوير وتبادل المعلومات مع مصر بشأن التجارة المتبادلة في قطاع غزة.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ماهر عبيد، يستنكر في تصريح صحافي تصاعد ظاهرة اتخاذ الأعياد اليهودية ذريعة لاقتحام جماعات المستوطنين للمسجد الأقصى.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)