يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

25/10/2020

فلسطين

استشهد الشاب الفلسطيني، عامر عبد الرحيم صنوبر (١٨ عاماً) من قرية يتما جنوب نابلس، فجر اليوم الأحد، نتيجة تعرضه للضرب المبرح من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ملاحقة مركبته بالقرب من ترمسعيا شمال شرق محافظة رام الله، وأكدت وزارة الصحة، أن المعاينة الأولية من قبل الأطباء في مجمع فلسطين الطبي أظهرت تعرض الشهيد صنوبر لضرب مبرح على رقبته، وعلامات العنف كانت بادية على رقبته من الخلف.

من جهة أخرى، اقتحم 67 مستوطناً ساحات المسجد الأقصى، اليوم الأحد، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، كما اعتقلت شرطة الاحتلال مواطناً واستدعت آخرين في بيت لحم والخليل، وسلّمت إخطارات بهدم منزلين مأهولين في قرية "المنية" جنوب شرق بيت لحم، بحجة عدم الترخيص.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تصدر بيانا تدين فيه جريمة الإعدام التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحق الشاب الفلسطيني، عامر صنوبر، 18 (عاماً)، مؤكدة على ضرورة الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية والمغتربين

قال سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، عبد الرحيم الفرا، خلال حديث لإذاعة "صوت فلسطين" اليوم الأحد، "إن هناك تفاعلاً أوروبياً مع مبادرة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ودعوته لعقد مؤتمر دولي للسلام". وأوضح أن الاتحاد الأوروبي سيعمل على تعزيز دور الرباعية الدولية عقب انتهاء الانتخابات الأميركية، مؤكداً أن الأوروبيين على قناعة بأن الإدارة الأميركية نسفت عملية السلام الفلسطينية - الإسرائيلية.

من جهة ثانية، أكد الفرا أنه تم البحث مع المفوضية العليا في للاتحاد الأوروبي في المشاريع المنوي تنفيذها في قطاعي المياه والطاقة في فلسطين، وإنجازها بأسرع وقت، مؤكداً رفضه هدم إسرائيل لمشاريع موّلها الاتحاد، ووجود مطالبات بتعويضات مالية.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

حركة حماس تدين في تصريح صحافي جريمة قتل الفتى الفلسطيني، عامر عبد الرحيم صنوبر، ضرباً على يد قوات الاحتلال شمال مدينة رام الله.

من جهة أخرى، أدان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في تصريح صحافي التطبيع السوداني مع إسرائيل وتسارع إعلانات التطبيع بين بعض الأنظمة العربية.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

إسرائيل

رئاسة مجلس الوزراء السوداني تصدر بياناً حول موقف المجلس من التطبيع مع إسرائيل، ورفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

المصدر: وكالة السودان للأنباء، سونا

رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يؤكد في تصريح صحافي خلال جلسة الحكومة الأسبوعية أن الحكومة ستقر تحويل اتفاقية إقامة العلاقات السلمية مع البحرين إلى الكنيست كما أقرتها مع الإمارات، ويشير إلى نتائج الإعلان عن اتفاقية التطبيع الجديدة مع السودان.

المصدر: موقع الخدمات والمعلومات الحكومية gov.il