يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

31/12/2020

فلسطين

الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، يلقي كلمة في الذكرى الـ56 لانطلاقة الثورة الفلسطينية، يؤكد فيها على التصدي لممارسات إسرائيل العدوانية، والتمسك بالحقوق والثوابت الوطنية حتى استعادة الحقوق وبناء دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس، مع التمسك بالسلام العادل والشامل المستند لقرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، يقول خلال لقاء مع "تلفزيون فلسطين" ضمن اليوم الإعلامي المفتوح ضد الاستيطان، إن المجتمع الدولي موحد ضد الاستيطان، لكنه لم يقم بخطوة جدية لمواجهة الاستيطان وحماية حل الدولتين.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يصدر التقرير الأسبوعي حول الانتهاكات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة للفترة (24-30 كانون الأول/ ديسمبر 2020)، يشير فيه إلى مواصلة قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي تنفيذ جرائمها وانتهاكاتها المركبة ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم، بما في ذلك اقتحام المدن الفلسطينية، مع استخدام مفرط للقوة، وشن مداهمات واعتقالات وأعمال تنكيل بالمواطنين.

المصدر: المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان (غز)

مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان (هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز معلومات وادي حلوة – سلوان) تشير في تقريرها السنوي الصادر عنها اليوم الخميس، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت، نحو (4634) فلسطينياً/ة، خلال عام 2020؛ من بينهم (543) طفلاً، و(128) من النساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة (1114) أمر اعتقال إداري.

المصدر: مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان

المجلس الوطني الفلسطيني يؤكد في بيان بمناسبة الذكرى الـ56 لانطلاقة الثورة الفلسطينية، التصميم على مواصلة النضال حتى الحرية والاستقلال.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

عضو مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس، باسم نعيم، يصدر تصريحاً صحافياً حول مطالبة السفير الأميركي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، بزيادة وتيرة الاستيطان وتوسيع البناء في المستوطنات.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)