يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

26/6/2021

فلسطين

أصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم السبت، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، خلال فعالية المشاعل على جبل صبيح في بلدة بيتا، جنوب نابلس. كما هاجم مستوطنون مساكن المواطنين بالرصاص الحي والحجارة ما أدى لإصابة مواطن بجروح ورضوض، وحرقوا خيمتين في قرية التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل، ما تسبب بحالة من الرعب لدى الأهالي العزل الذين تصدوا لهم.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

أصيب ثلاثة مقدسيّين بجروح، مساء السبت، إثر اعتداء المستوطنين على عائلة فلسطينية مهددة بالإخلاء في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة. وذكر "الهلال الأحمر" الفلسطيني أنه نقل إصابة إلى المشفى، فيما عالج الإصابتين الأخريين ميدانياً.

المصدر: عرب 48

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تطالب في بيان المجتمع الدولي بفرض عقوبات رادعة على حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وإلزامها بوقف جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

المستشار في ديوان الرئاسة الفلسطينية، أحمد الرويضي، يقول في حديث خاص لــ"وفا"، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنتهج عاصفة من السياسات والإجراءات الهادفة إلى تهجير أهالي القدس ضمن سياسة تطهير عرقي تنتهجها حكومة الاحتلال بأشكال مختلفة.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان يصدر تقرير الاستيطان الأسبوعي للفترة من 19-25/6/2021، يشير فيه إلى أن البؤرة الاستيطانية "أفيطار" على جبل صبيح مصممة لتأمين التواصل الاستيطاني في المنطقة مع الأغوار.

المصدر: المكتب الوطني للدفاع عن الأرض – نابلس