يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

31/7/2021

فلسطين

أكد الناطق الإعلامي باسم حركة حماس، حازم قاسم، في تصريح صحافي، أن قرار الولايات المتحدة تقديم صفقة أسلحة كبيرة للكيان الصهيونى يشجع الاحتلال على مواصلة عدوانه على الشعب الفلسطيني ومقدساته، ويزيد من إرهابه ضد الفلسطيني ونهب أرضه، كما يزيد من حالة التوتر في المنطقة، ويعزز من تمرد الاحتلال على القوانين والقرارات الدولية. وأضاف أن هذا الدعم الأميركي بالسلاح والمال والغطاء السياسي لسياسات الاحتلال، يجعل من الولايات المتحدة شريكة في العدوان على الشعب الفلسطيني.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين اليوم السبت، بتفاقم الظروف الصحية لأربعة أسرى مضربين عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري بسجن النقب الصحراوي، وسط مواصلة إدارة السجون الإسرائيلية لمسلسل التنكيل بهم وقمعهم بشكل متواصل. ولفتت الهيئة إلى أن الأسرى المضربين ومنذ دخلوهم بمعركة الإضراب عن الطعام، تعرضوا للعديد من الانتهاكات والإجراءات التنكيلية والقمعية من قبل إدارة السجون، حيث تم حرمانهم من زيارات المحامين وعزلهم بالزنازين وإجراء تفتيشات متواصلة بهدف خلق حالة من عدم الاستقرار، وكذلك سحب الأجهزة الكهربائية والملابس والمقتنيات الخاصة.

المصدر: هيئة شؤون الأسرى والمحررين

الأونروا تصدر بياناً تعلن فيه عن تبرع فرنسا بمبلغ 750.000 يورو، من أجل تمكين الأونروا من مواصلة الاستجابة للاحتياجات الإنسانية الأساسية للاجئين الفلسطينيين في غزة من خلال المعونة الغذائية.

المصدر: وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين في الشرق الأدنى (الأونروا)

المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان يصدر تقرير الاستيطان الأسبوعي للفترة 24/8/2021 – 30/8/2021 يشير فيه إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يروّج لمشاريع استيطانية وتهويدية جديدة عبر لافتات وضعت على مداخل الشوارع لمشاريح استيطانية أطلق عليها أسم "سفر التكوين" و"مركز المدينة".

المصدر: المكتب الوطني للدفاع عن الأرض – نابلس