يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

28/8/2021

فلسطين

أصيب 11 مواطناً، مساء اليوم السبت، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار تجاه "الشباب الثائر" خلال فعاليات الإرباك الليلي في منطقة ملكة شرق غزة.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام (غزة)

المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان يصدر تقرير الاستيطان الأسبوعي للفترة من 21-27 /8 /2021، يشير فيه إلى أن الاستيطان يواصل زحفه والحكومة الإسرائيلية تتعهد بتعميقه وتمنع قيام دولة فلسطينية.

المصدر: المكتب الوطني للدفاع عن الأرض – نابلس

طالبت حركة حماس، الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بالتحلل من اشتراطات الاحتلال، وتبني الموقف الوطني الجامع نحو تحقيق الوحدة الوطنية. وقالت الحركة على لسان الناطق باسمها، عبد اللطيف القانوع، إن "اشتراطات عباس لتشكيل الحكومة وتحقيق الوحدة الوطنية هو ارتهان للشروط الصهيونية ويتعارض مع حالة الإجماع الوطني الفلسطيني". وأضاف القانوع، لـ"قدس برس"، أن "ترتيبات الحوار الوطني وتحقيق الوحدة يجب أن تستند على اتفاق القاهرة وهو عليه إجماع فصائلي برعاية مصرية". وأكد القانوع أن حركة حماس ما زالت مواقفها إيجابية تجاه ترتيب البيت الفلسطيني، وفي كل محطة قدمت تنازلات لإنجاح التوافق الوطني.

المصدر: وكالة قدس برس إنترناشيونال للأنباء

الناطق باسم حركة فتح، حسين حمايل، يؤكد في بيان على الحاجة إلى الوحدة الوطنية بشكل أكثر تجاه مقاومة الاحتلال بالضفة بما فيها القدس، كذلك قطاع غزة، حسب ما تتفق عليه القيادة الفلسطينية والفصائل مجتمعة.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، قدري أبو بكر، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم السبت، إن الأسيرة أنهار الديك، على وشك الولادة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتعيش مشاعر خوف وقلق. وأضاف إن الجهود مستمرة من أجل مساعدتها عبر منظمة الصليب الأحمر والمحامين. وأشار إلى أن الأسيرة الديك لا تزال موقوفة دون حكم، وبالتالي فإن إمكانية إطلاق سراحها ممكنة لكن محاكم الاحتلال الإسرائيلي لم تردّ على الالتماسات المقدمة بهذا الشأن.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا