يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

26/11/2021

فلسطين

أصيب 19 مواطناً بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس. كما أصيب 6 مواطنين بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية التي تنظم احتجاجاً على الاستيطان وإغلاق مدخل البلدة في كفر قدوم شرق قلقلية. وفي نابلس، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية بيت دجن، التي انطلقت صوب الأراضي المهددة بالاستيلاء والاستيطان. كذلك، سجلت إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شهدها مخيم عايدة شمال بيت لحم.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية وقطاع غزة يصدر بياناً خلال إضاءة جدار الفصل في بيت لحم بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، يشير فيه إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يضيف طبقة أخرى من الضغط على النساء والفتيات الفلسطينيات، حيث يساهم في الحد من الحركة وتقوية السلطات الأبوية التي تغذي دورة العنف ضد المرأة داخل المجال الأسري الفلسطيني.

المصدر: مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي (الضفة الغربية وقطاع غزة، الأونروا)

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تصدر بياناً تدين فيه توقيع اتفاقية عسكرية وأمنية بين المغرب واسرائيل.

المصدر: دولة فلسطين، منظمة التحرير الفلسطينية

وزير النقل والمواصلات الفلسطيني، عاصم سالم، يدعو في بيان المنظمتين الدولية والعربية للطيران المدني للتدخل العاجل من أجل وقف بناء حي استيطاني على أرض مطار قلنديا في مدينة القدس المحتلة.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

رئيس وفد المجلس الوطني الفلسطيني، عزام الأحمد، يوجه رسالة إلى رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، دوارتي باتشيكو، يشير فيها إلى انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

القيادي في حركة حماس، إسماعيل رضوان، يعتبر في تصريح صحافي عزم رئيس الكيان الصهيوني بإضاءة الشمعة الأولى بمناسبة ما يسمى بـ"عيد الأنوار" التلمودي في المسجد الإبراهيمي في الخليل، استفزازاً لمشاعر الشعب الفلسطيني وانتهاكاً صارخاً لحرم المسجد.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تدين في بيان مصادقة ما تسمى اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في مستوطنة "كريات أربع" المقامة عنوة على أراضي الخليل، على بناء 372 وحدة استيطانية جديدة لتوسيع المستوطنة.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا