يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

27/11/2021

فلسطين

حذّر قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، محمود الهباش، ووكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، حسام أبو الرب، من اقتحام مرتقب للرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، للحرم الإبراهيمي في الخليل للاحتفال بعيد "الأنوار" اليهودي. وقال الهباش في اتصال هاتفي مع "وفا"، إن هذا الاقتحام إمعان من جانب إسرائيل في العدوانية والعنصرية بحق الشعب الفلسطيني، وإمعان في استفزاز مشاعر الفلسطينيين بل مشاعر الملايين من العرب والمسلمين الذين يقيمون وزناً لمسجد عظيم مقدس مثل المسجد الإبراهيمي. وأضاف أن هذا يأتي في سياق السياسة الإسرائيلية العدوانية القائمة على الاستيطان، وهو أيضاً استمرار للتنكر لأي احتمال لتحقيق سلام قائم على العدل والشرعية الدولية.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي يؤكدان في مؤتمر صحافي مشترك عقب لقائهما في مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله، على ضرورة إسناد الشعب الفلسطيني وضمان إيجاد الأفق السياسي الحقيقي الذي يدفع إلى السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين.a

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان يصدر تقرير الاستيطان الأسبوعي للفترة من 20-26 /11 /2021، يشير فيه إلى أن الإدارة الأميركية تكتفي بالوعود الكاذبة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، في الوقت الذي تتعرض فيه القدس إلى هجوم استيطاني جديد وغير مسبوق.

المصدر: المكتب الوطني للدفاع عن الأرض – نابلس

نادي الأسير الفلسطيني يشير في بيان إلى مواصلة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي خطواتهم النضالية الرافضة لاستمرار إدارة السجون بسياسة الإهمال الطبي (القتل البطيء).

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، يؤكد في كلمته خلال الملتقى العربي الدولي لنصرة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، أن الأسرى الأربعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي لدى كتائب القسام لن يروا الشمس حتى ينعم الأسرى الفلسطينيون بــ"شمس الحرية".

من جهة أخرى، أدانت حركة حماس في تصريح صحافي توقيع النظام الحاكم في المغرب العديد من الاتفاقيات العسكرية والأمنية مع العدو الصهيوني.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)