يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

7/10/2022

فلسطين

استشهد الطفل عادل إبراهيم عادل داود (14 عاماً)، متأثراً بإصابته بالرصاص الحي في الرأس بعد استهدافه من قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة البيرين قرب جدار الضم والفصل العنصري، جنوب قلقيلية. كما استشهد الفتى مهدي لدادوة (17 عاماً)، وأصيب شاب آخر بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عقب محاولة الأهالي صد هجومٍ للمستوطنين على منزل في قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله. وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن طواقمها تعاملت مع 9 إصابات بالرصاص المعدني، و8 نتيجة الاعتداء عليهم بالضرب، و33 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات المزرعة الغربية. كما أصيب 13 مواطناً بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق، جراء قمع جيش الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق قلقيلية. وفي نابلس، أصيب مواطن بالرصاص المعدني، وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا. كذلك، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق وشاب بقنبلة غاز خلال المواجهات التي أعقبت قمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان في قرية بيت دجن شرق نابلس. من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين من القدس والضفة الغربية.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

اعتبر رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، أن الشهيدين، الفتى مهدي لدادوة (17 عاماً) والطفل عادل داوود (14 عاماً)، لن يكونا آخر ضحيتين طالما يتولد شعور لدى المجرمين بأنهم سيفلتون من العقاب. وقال اشتية في تصريح، مساء اليوم الجمعة، "يقطفون أبناءنا برصاص القتل والحقد، الذي يتغذى من عقيدة عنصرية، تصوغ فكر وسلوك القتلة المجرمين، الذين يطلقون الرصاص لأجل القتل، ولا يكتفون بجريمتهم بل يرتكبون جريمة أخرى باحتجاز الجثامين".

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

أكد رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، خلال استقباله لنواب دولة فلسطين الجدد لدى البرلمان، النائب فهمي الزعارير، والنائب منى الخليلي، على أهمية الجهود لإبراز قضية العرب والمسلمين الأولى والمركزية، القضية الفلسطينية، وطرحها في كافة المحافل الإقليمية والدولية وصولاً لنيل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعودة اللاجئين وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة مطالبين المجتمع الدولي بالضغط من أجل تحقيق مطالب الفلسطينيين العادلة. وأكد العسومي، على موقف البرلمان العربي الثابت في دعم القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية الأولى للعرب والمسلمين وأن البرلمان لن يدخر جهداً في سبيل تقديم كل التسهيلات والدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في مختلف المحافل الإقليمية و الدولية.

المصدر: البرلمان العربي

أدان الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وآخرها استشهاد الطفل عادل إبراهيم داوود من مدينة قلقيلية (14 عاماً) والفتى مهدي لداودة (17 عاماً) من قرية المزرعة الغربية برام الله. وقال إن هذه الجرائم امتداد لمسلسل الانتهاكات والإعدامات الميدانية المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن استمرار هذه السياسة، سيؤدي إلى انفجار الأوضاع وإلى مزيد من التوتر وعدم الاستقرار. وحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية المباشرة عن هذا التصعيد وتداعياته، مؤكداً أن هذه السياسة لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد. وأضاف: "نطالب المجتمع الدولي وخاصة الإدارة الأميركية بالتدخل فوراً لوقف هذه السياسة الإجرامية الإسرائيلية قبل فوات الأوان".

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، يرفض في تصريح صحافي نتائج تحقيق الاحتلال الإسرائيلي في استشهاد الطفل ريان سليمان.

المصدر: حركة المقاومة الإسلامية (حماس)