يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

26/11/2022

فلسطين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرى رمانة وزبوبا والطيبة وعانين غرب جنين، واندلعت مواجهات مع المواطنين وسط قرية رمانة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز صوب المواطنين ومنازلهم ومسجد القرية ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق. كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات عند مفترق قرية جبع جنوب جنين. كذلك، اقتحم عشرات المستوطنين مدججين بالسلاح حي تل الرميدة في الخليل وقاموا بمسيرة استفزازية. وفي قطاع غزة، أطلقت بحرية الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة والغاز السام المسيل للدموع باتجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر منطقتي الواحة والسودانية شمالاً، كما فتحت خراطيم المياه تجاه مراكب الصيادين وأجبرتهم على مغادرة البحر عنوة. واعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين من جنين ونابلس والقدس.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان يصدر تقرير الاستيطان الأسبوعي للفترة من 19–2022/11/25، يشير فيه إلى أن الاستيطان مشروع استعماري بغلاف أيدولوجي يدرّ أرباحاً هائلة على الاقتصاد الاسرائيلي.

المصدر: المكتب الوطني للدفاع عن الأرض – نابلس

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أحمد مجدلاني يدعو في كلمته أمام مؤتمر الاشتراكية الدولية الـ26 في مدريد، إلى عدم التعاطي مع وزراء اليمين الفاشي الجديد في إسرائيل.

المصدر: دولة فلسطين، منظمة التحرير الفلسطينية