يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

4/2/2019

فلسطين

استشهد، مساء اليوم شاب، وأصيب فتى بجروح بعد اطلاق النار عليهما من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي بالقرب من مدخل قرية الجلمة شمال شرق جنين.

وأفاد مدير اسعاف جمعية الهلال الأحمر في جنين محمود السعدي لـ"وفا"، باستشهاد الشاب عبد الله فيصل عمر طوالبه (19 عاما) من قرية الجلمة، وإصابة الفتى عمر أحمد أبو حنانة (16 عاما) من قرية عرانة، بجروح جرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال شهود عيان، والجريح أبو حنانة لـ"وفا"، إن جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز الجلمة أطلقوا النار عليه وعلى الشهيد  طوالبة عندما كانا يستقلان دراجة نارية بالقرب من القرية.

ونفى محافظ جنين أكرم الرجوب لـ"وفا"، ما ادعته سلطات الاحتلال الاسرائيلي بشأن استشهاد الشاب طوالبة، مؤكدا أنها ادعاءات كاذبة تهدف إلى تبرير الجريمة النكراء التي ارتكبها جنود الاحتلال.

وشدد على انه وحسب شهود عيان في المكان، فإن الشهيد طوالبة والفتى أبو حنانة كانا عائدان من عملهما إلى منزلهما في قرية الجلمة، وقرية عرانة شرق جنين.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يُدين في بيان الاستمرار في استخدام عقوبة الإعدام في قطاع غزة، ويطالب بالالتزام بالبروتوكول الخاص بإلغاء عقوبة الإعدام.

المصدر: المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان

الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، يلقي كلمة في الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي الخامس الذي انعقد في بروكسل، يدعو فيها دول الاتحاد الأوروبي الاعتراف بدولة فلسطين على أساس خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

المصدر: جامعة الدول العربية