يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

14/3/2019

فلسطين

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، يؤكد في تصريح صحافي أن هناك تغييراً جذرياً في سياسة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تجاه الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية تًدين في بيان الدعوات والمواقف العنصرية الإسرائيلية التي تستهدف تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في المسجد الأقصى.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية

وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، يقول في بيان إن التقرير الأميركي الأخير حول حقوق الإنسان ما هو الا ورقة مبررات لا مصداقية لها، تستخدمها إسرائيل لتبرير القتل العمد.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية

أدانت حركة فتح قمع حركة حماس للمواطنين المسالمين الذي خرجوا في قطاع غزة للتظاهر ضد غلاء الأسعار والمطالبة بحياة كريمة.

 وقال المتحدث باسم الحركة فتح في غزة، عاطف ابو سيف: إن التعرض للمتظاهرين بهذه الطريقة البشعة وقمعهم بأقسى درجات العنف والاعتداء على الصحافيين واختطاف عشرات المواطنين يشكل انتهاكا" فاضحاً لكل القوانين والأعراف وخروجاً صارخاً عن القيم الوطنية.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

ممثلية اليابان لدى السلطة الفلسطينية تعلن في بيان صحافي عن مساعدات مالية جديدة إلى الشعب الفلسطيني.

المصدر: ممثلية اليابان لدى السلطة الفلسطينية

إسرائيل

رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يلقي كلمة في المراسم الرسمية لإحياء ذكرى قتلى الجيش الإسرائيلي غير المعروف مكان دفنهم، يؤكد فيها التزام إسرائيل باستعادة قتلاها. وتشمل القائمة جميع القتلى منذ حرب 1948 وحتى اليوم، " ابتداء من إيلي كوهين الذي استعدنا مؤخرا ساعة اليد الخاصة به ومرورا بشهداء معركة السلطان يعقوب 1982 وهم زيخاريا باوميل ويهودا كاتز وتسفي فيلدمان وانتهاء برون أراد وبأورون شاؤول وبهدار غولدين اللذين سقطا في عملية الجرف الصامد. سنستمر بلا هوادة في هذه العمليات التي تستحق الكتمان".

المصدر: gov.il موقع الخدمات والمعلومات الحكومية