يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

23/4/2019

فلسطين

رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، يقول في تصريح صحافي إن الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الإدارة الأميركية أسوأ من النص المكتوب لصفقة القرن.

المصدر: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا

وزارة الخارجية  والمغتربين الفلسطينية تُدين في بيان الإهمال الدولي لجرائم الإحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

المصدر: دولة فلسطين، وزارة الخارجية

وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، تؤكد في كلمة خلال لقاء حواري نظمته جمعية الإصلاح والتوجيه الاجتماعي في الزرقاء رفض أي تسوية للقضية الفلسطينية لا تنسجم مع الثوابت الأردنية.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية، بترا

استقبل رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، ، قائد قوات اليونيفيل في جنوب لبنان، الجنرال ستيفانو ديل كول، وجرى عرض للاوضاع في الجنوب لا سيما الخروقات الاسرائيلية المستمرة، وتركز الحديث حول الخط الازرق والحدود البحرية.

واكد الرئيس بري استعداد لبنان لتثبيت الحدود البحرية اللبنانية والمنطقة الاقتصادية الخاصة عبر الآلية التي اعتمدت في ترسيم الخط الازرق باشراف الامم المتحدة.

واعرب الجنرال ديل كول عن امكانية اعتماد الآلية ذاتها في ترسيم الحدود البحرية ما يعزز ترسيخ الامن والاستقرار.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام (لبنان)

أعلن جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه سيكشف عن خطته المنتظرة للسلام في الشرق الأوسط بعد انتهاء شهر رمضان مطلع حزيران/يونيو المقبل.

وقال كوشنر في منتدى مجلة تايم، إنه كان يأمل في طرح الخطة أواخر العام الماضي إلا أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، أعلن إجراء انتخابات ولا يزال يحتاج إلى الوقت لتشكيل ائتلاف.

وأضاف "عند الانتهاء من ذلك، سنكون على الأرجح في منتصف شهر رمضان، ولذلك سننتظر إلى ما بعد انتهاء رمضان، وسنكشف عن خطتنا".

المصدر: راديو سوا