يوميات الصراع العربي-الإسرائيلي

4/7/2020

فلسطين

رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، سليم الزعنون، يشيد في بيان بمواقف الملك الأردني عبد الله الثاني الرافضة لخطط الضم الإسرائيلية لأراض فلسطينية محتلة، ويؤكد أن الشعبين الأردني والفلسطيني وقيادتيهما في خندق المواجهة الأول لإفشال مخططات الاحتلال لتصفية حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

المصدر: دولة فلسطين، المجلس الوطني الفلسطيني

المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان يشير في تقرير الاستيطان الأسبوعي إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تمضي قدماً في مصادرة أراضي الفلسطينيين وتحويلها بشتى السبل إلى مجال حيوي للنشاطات الاستيطانية، وتمنع المواطنين من الوصول الى أراضيهم.

المصدر: المكتب الوطني للدفاع عن الأرض – نابلس

الأونروا تصدر بياناً حول اجتماع اللجنة الاستشارية التابعة لها، حيث ركّزت النقاشات على مواصلة تقديم مهام ولايتها بالرغم من التطورات الإقليمية والعالمية الباعثة على القلق، وعلى الرغم من تحدياتها المالية المستمرة.

المصدر: وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)

مركز الميزان لحقوق الإنسان يصدر تقريراً بعنوان "بحر غزة ... خطر الاقتراب"، حول انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة مقيّدة الوصول بحراً خلال النصف الأول من العام 2020، يشير فيه إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 172 انتهاكاً بحق الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة من خلال ملاحقتهم، وإطلاق النار عليهم، واعتقالهم.

المصدر: مركز الميزان لحقوق الإنسان